الخميس، 6 أغسطس، 2015

مصادر: البشير لن يشارك في اجتماعات الأمم المتحدة بنيويورك



الخرطوم: من (المحرر الدبلوماسي)
استبعدت مصادر مطلعة مشاركة الرئيس البشير في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة حول التنمية المستدامة، بنيويورك في سبتمبر المقبل.
ونقل محرر (الصيحة) بوزارة الخارجية محمد جادين، عن مصادر مطلعة قولها إنه من المستبعد مشاركة الرئيس البشير في قمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بنيويورك، ومن الراجح مشاركة السودان بوفد وزاري رفيع المستوى.
وكان نائب مندوب السودان بالأمم المتحدة حسن حميد حسن، قد أبلغ "رويترز" أمس الأول، أن الرئيس البشير يعتزم السفر إلى نيويورك في شهر سبتمبر المقبل ليلقي كلمة أمام الأمم المتحدة.
وصممت المنظمة الدولية جدول أعمال مبدئياً خاصاً بقمة التنمية المستدامة، أوردت فيه مشاركة الرئيس البشير في القمة وقالت إنه سيُلقي كلمة بتاريخ "26" سبتمبر المقبل.
وفي رده على أسئلة الصحفيين عما إذا كان البشير سيحضر القمة أم لا ؟. قال نائب مندوب السودان لدى الأمم المتحدة، "نعم"، دون أن يعط المزيد من التفاصيل.
وقالت مصادر في الخرطوم لـ "الصيحة" أمس، إن ورود اسم الرئيس في القائمة المشاركة في الاجتماعات وتضمين اسمه في المتحدثين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمر عادي يحدث مع كل دولة، إلى حين إعلان الوفد الرسمي من الدولة المعنية.

الصيحة