الجمعة، 7 أغسطس، 2015

الجزائر تواصل صدارة العرب في تصنيف الفيفا...وبلجيكا تخطف الوصافة



واصل المنتخب الجزائري القبض على صدارة قائمة المنتخبات العربية، وذلك في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، حيث تصدر "محاربو الصحراء" قائمة المنتخبات العربية والأفريقية في التصنيف، فيما احتلت تونس المركز الثاني خلف الجزائر.

وحافظت الجزائر على تصدر المنتخبات العربية والأفريقية، واستمرت في موقعها في المركز التاسع عشر عالميا، وتقدمت مصر ثلاثة مراكز لتحتل المركز 52 عالميا، والثالث عربيا خلف الجزائر وتونس على التوالي، بينما تحتل الإمارات العربية المركز الرابع عربيا والمركز 70 عالميا، يليها المغرب في المركز 82، ويحتل العراق المركز 85، ثم السودان 87، ويحتل الأردن المركز 92، تليه السعودية 93، ثم ليبيا 94.

واحتل المنتخب الإيراني المركز الأول آسيويا و41 عالميا، متراجعا ثلاثة أماكن عن القائمة السابقة.

عالمياً، صعدت بلجيكا إلى المركز الثاني في قائمة تصنيف المنتخبات، متجاوزة ألمانيا بطلة العالم، طبقا لآخر تصنيف صدر اليوم الخميس، بينما لا تزال الأرجنتين تحتل صدارة القائمة، في حين تقدمت تشيلي التي فازت في الشهر الماضي بلقب كأس كوبا أميركا إلى قائمة العشرة الأوائل، وتراجعت هولندا سبعة مراكز لتحتل المركز 12.

وبعد فوزها بالكأس الذهبية لمنتخبات اتحاد أميركا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي (الكونكاكاف) في الشهر الماضي، تقدمت المكسيك 14 مركزا لتحتل المركز 26 في القائمة العالمية الجديدة، وتقدمت جاميكا التي خسرت في النهائي أمام المكسيك 21 مركزا لتحتل المركز 55 بين منتخبات العالم.

كما تقدم المنتخب الأميركي خمسة مراكز ليحتل المركز 29 في القائمة الأخيرة بعد مشاركته في الكأس الذهبية، وفيما يلي أول عشرة منتخبات في تصنيف الفيفا الجديد: 1-الأرجنتين 2-بلجيكا 3-ألمانيا 4-كولومبيا 5-البرازيل 6-البرتغال 7-رومانيا 8-إنجلترا 9-ويلز 10-تشيلي.

العربي الجديد