السبت، 8 أغسطس 2015

“الأرصاد” تتوقّع هطول أمطار بالبلاد حتى نهاية الأسبوع


توقّعت هيئة الأرصاد الجوية في السودان، السبت، هطول أمطار في جميع ولايات البلاد حتى نهاية الأسبوع الحالي. وقالت إن الفرصة لا تزال مواتية لهطول أمطار في المناطق كافة التي تقع جنوب الفاصل المداري بما فيها ولاية الخرطوم.
وحصدت الأمطار والسيول خلال اليومين الماضيين تسعة قتلى، ثلاث سيدات ورجل وخمسة أطفال في ولايتي نهر النيل والخرطوم. وأسفرت عن تدمير عشرات المنازل يجري حصرها، وعطّلت حركة السير بطريق التحدي.
وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة نور البلد فضل الله، إن الفاصل المداري يمر السبت بأبي حمد شمال دنقلا والولايات الغربية، مبيناً أن أعلى درجة حرارة عند الظهيرة بلغت 45 درجة مئوية في وادي حلفا، وسجلت أدناها 18 درجة مئوية بمدينة الجنينة.

معدل الأمطار
نور البلد يقول إن الأمطار التي هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت في أم بنين 45 ملم وأبونعامة 6.39 ملم والدليب 4.34 ملم ونيالا 31 ملم وكوستي 20 ملم وسنار 25 ملم والفاشر 4.17 ملم ورهيد البردي 16 ملم
وأضاف فضل الله، أن الأمطار التي هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت في أم بنين 45 ملم، أبونعامة 6.39 ملم، الدليب 4.34 ملم، نيالا 31 ملم، كوستي 20 ملم، سنار 25 ملم، الفاشر 4.17 ملم، رهيد البردي 16 ملم، الحواتة 3.28 ملم وخفيفة في شندي.

ونقل المتحدث باسم الهيئة لـ (الشروق) أن درجات الحرارة سجلت يوم الجمعة 39 أعلى درجة، بينما بلغت صباح السبت 26 درجة مئوية. وقال “من المتوقع أن تشهد المناطق شمال الفاصل المداري وعلى الساحل أجواء حارة جداً نهاراً ودافئة ليلاً”.
وذكر أن الرياح ستكون شمالية شرقية جافة مع تدني مستوى الرؤية الأفقية واحتمالية ظهور السحب في الجزء الجنوبي على الساحل، أما في المناطق جنوب الفاصل المداري فإن الأجواء ستكون قائمة جزئياً إلى قائمة وحارة نسبياً أثناء النهار يعتدل بتقدم الليل.
شبكة الشروق