الجمعة، 7 أغسطس 2015

السودان يلغى تأشيرة الدخول لليمنيين



نقلت وكالة “يمن برس” عن مصادرها بوزارة الخارجية اليمنية، أن السودان ألغى تأشيرة الدخول للمواطنين اليمنيين وإن الخرطوم بصدد إعلان ذلك رسمياً خلال أيام، فيما لا يزال التعامل بنظام التأشيرة سارياً ولا يسمح بالدخول إلا بها.
وبحسب “يمن برس”، فإن القرار لم يعلن بشكل رسمي ولا يزال التعامل بنظام التأشيرة ولا يسمح بالدخول إلا بتأشيرة لكن خلال الأيام القادمة قد يعلن القرار وينفذ بشكل رسمي ويتم إبلاغ الجانب اليمني به.
ولا يوجد حتى الآن سوى ماليزيا والأردن تسمحان لليمنيين بالدخول إلى أراضيهما بدون تأشيرة مسبقة، بينما سمحت مصر أخيراً بالدخول إلى أراضيها لمن هم تحت سن 18 سنة أو فوق 45 سنة أو لمن لديهم تقارير طبية بدون تأشيرة مسبقة وفرضت التأشيرة على بقية الحالات.
شهد مطار عدن جنوبي اليمن، الأربعاء، وصول أول طائرة مساعدات سودانية منذ إعادة فتح المطار، وأفادت مصادر في عدن بهبوط طائرتين سودانيتين تقلان مساعدات طبية خاصة بالطوارئ وأن فريقاً إغاثياً تابعاً لها سيصل غداً إلى مطار عدن.
ويشار الى أن الهلال الأحمر السوداني أرسل 25 طناً من الأدوية إلي العاصمة اليمنية، الأربعاء، وقال الأمين العام للهلال الأحمر السوداني عثمان جعفر إن إرسال هذه الطائرة يجئ إنفاذاً لتوجيهات رئاسة الجمهورية المتعلقة بتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.
وأضاف لوكالة السودان للأنباء، أنه تم إرسال فريق طبي لتقييم الاحتياجات باليمن بالتعاون والتنسيق التام مع الحكومة اليمنية، وأكد وقوف الحكومة السودانية والهلال الأحمر مع اليمن وتقديم المزيد من المساعدات لشعبه.
وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق