الجمعة، 7 أغسطس، 2015

المجلس الأعلى: ازمات الخرطوم في المياه والكهرباء والمواصلات بسبب عدم التخطيط




اقر رئيس المجلس الاعلى للتخطيط الاستراتيجي لولاية الخرطوم عمر باسان بأن الأزمات التي تعاني منها الولاية والمتمثلة في المياه والمواصلات والكهرباء ناتجة عن عدم التخطيط.
وقال باسان خلال جلسة تشريعي الخرطوم امس المخصصة لمناقشة اداء مجلس تخطيط ولاية الخرطوم للنصف الاول من العام 2015م لو بذلنا مجهوداً ومالاً اكثر لما واجهتنا مثل هذه المشاكل، وشكا من بطء استجابة وحدات الولاية لطلبات المجلس حول المعلومات والتقارير، واعتبر بطء استجابة سلطات الولاية المالية للتصديق للبرامج المختلفة للمجلس من اكبر التحديات.
في السياق طالب نواب بتشريعي الخرطوم بترفيع المجلس الاعلى للتخطيط الاستراتيجي الى وزارة ومنح وزيرها صلاحيات رئيس الوزراء، وشددوا على ضرورة تعزيز حاكمية المجلس على كل الوزارات واعطائه القوة التي تمكنه من التخطيط.
واشار النواب الى ان ثقافة التخطيط تحتاج الى ادراك وجدية في التنفيذ، وقالوا ان الخطط والبرامج التي تأتي الى المجلس بعيدة عن التخطيط، وطالبو بتمكين المجلس في المتابعة اللصيقة لكل الوحدات الحكومية في الولاية، وتمسك النائب الفاتح عباس بانشاء الية تلزم الوحدات الحكومية بتوفير الاحصاءات والمعلومات للمجلس.

الجريدة