الخميس، 6 أغسطس، 2015

سفير السودان لدى الكويت: قناة السويس الجديدة تجسد الأمل



أكد السفير السوداني لدى الكويت محيي الدين سالم أن مشروع قناة السويس الجديدة يجسد الأمل الذي تحتاج إليه المنطقة كلها في ظل ما تواجهه من تحديات في الوقت الراهن.
وقال - في تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت - "أهنئ الشعب المصري وأهنئ نفسي لأن افتتاح قناة السويس الجديدة إنجاز لا يحسب لمصر فقط بل هو إنجاز لنا جميعا في الأمة العربية".
وأضاف "مصر هذا قدرها والشعب المصري هذا قدره في أن يعطينا دائما الأمثلة على قوة الإرادة والإنجاز في هذه الأمة.. مررنا خلال الفترة الأخيرة في هذه المنطقة بالكثير من التحديات الكبيرة ونحتاج بعض الأمل وهذا الأمل يتجسد الآن فيما تم إنجازه في مشروع قناة السويس كي تعطينا نحن كشعوب في المنطقة قوة الدفع بأنه ليس هناك مستحيل طالما أن هناك إرادة وهذه الدلالة الأولى أما الدلالة الثانية لإنجاز هذا المشروع العملاق أن فيها معنى كبير للتلاحم الداخلي والتفاعل مع القرارات القيادية وكيف يتجاوب معها الشعب بصورة بديعة وهذا ناتج ثقة في القيادة.
وقال سالم "على قيادتنا في المنطقة أن تأخذ العبرة بأن المشروعات الكبيرة التي تلبي طموح الشعوب تجد صدى حقيقي.. لذلك نرجو ألا يضيع الناس وقتا كثيرا في محاولات ومبادرات لا يتجاوب معها الشعوب كثيرا ولتطرح القيادات المشروعات التي تستجيب لها الشعوب مثل هذا المشروع والذي يعود بالنفع ليس على مصر أو المنطقة وإنما هو للعالم كله".
وأضاف "أعتقد أن هناك مسئولية أخلاقية على كل دول العالم بأن تحمي هذا الإنجاز.. أسميه الإنجاز الشعبي.. وتخرج منطقتنا من التواترات التي تقوم بها بعض الدول في المنطقة وأقصد الدول التي تمتلك الأسلحة النووية".
وقال السفير السوداني لدى الكويت "نحتاج أن ندعم جهود التنمية والبناء لتحقيق السلم والأمن في المنطقة كلها والعالم كله حتى نتقاسم المنافع وتمر مصالحنا عبر هذه القناة الذي قدمها الشعب المصري هدية لنا كما قدم من قبل قناة السويس".
البوابة