الثلاثاء، 4 أغسطس 2015

أبو قردة يرشح عثمان البشرى لخلافة السيسي في رئاسة السلطة الإقليمية ودبجو يؤيد


تقدم حزب حركة التحرير والعدالة بزعامة بحر إدريس أبو بوقردة بترشيح الأستاذ عثمان البشري كبديل للدكتور التجاني السيسي في رئاسة السلطة الاقليمية بدارفور. وقال شرف الدين محمود محمد صالح أمين الإعلام والناطق الرسمي باسم حركة التحرير والعدالة لـ"راديو دبنقا" إن ترشيح عثمان أحمد البشري لخلافة السيسي بسبب ما سماه فشل السيسي في تنفيذ الأشياء الأساسية التي كان من المفترض أن تتولى السلطة الاقليمية تنفيذها بحسب اتفاق الدوحة.

وقال شرف بأن حركة التحرير والعادلة من الحركات المدرجة في المرسوم الجمهوري الصادر بتمديد الفترة وذلك وفقا لحجمها والانتخابي وهي تملك فرصة قوية لدفع عثمان البشرى للمنصب باعتباره استحقاقا قانونيا وسياسيا.

وكشفت  حركة دبجو عن موافقتها على ترشيح حركة "التحرير والعدالة" للقيادي عثمان البشرى لرئاسة السلطة الإقليمية لدارفور، ليحل مكان رئيسها الحالي الدكتور التجاني سيسي.ودعا بيان أصدرته اللجنة السياسية العليا للحركة يوم الاثنين رئاسة الجمهورية لتعجيل، تفعيل مرسوم التمديد للسلطة الإقليمية، وإعادة ترتيبها بتوقيع بروتوكولات منفصلة مع الحركات الموقعة على اتفاقية الدوحة لسلام دارفور.

ومن جهة أخرى التأم في ولاية شمال دارفور يوم الاثنين  بقاعة رئاسة السلطة الإقليمية لدارفور بمدينة الفاشر أعمال اجتماع لجنة الأمن الإقليمية لدارفور برئاسة الدكتور التيجانى سيسى. وقال  اللواء بابكر كورينا مفوض الترتيبات الأمنية بالسلطة الإقليمية لدارفور مقرر لجنة الأمن الإقليمية أن الاجتماع ناقش موقف تنفيذ قرارات وتوجيهات النائب الأول بشأن تحقيق الأمن والاستقرار بولايات دارفور،  بجانب الاطلاع على الأوضاع الأمنية بمختلف ولايات دارفور والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار. 

دبنقا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق