الاثنين، 17 أغسطس 2015

العربي يبحث مع مفوض العون الإنساني توفير الدعم للتنمية في السودان



بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية ال­دكتور نبيل العربي مع المفوض العام للعون ­الإنساني في السودان أحمد محمد آدم في كيف­ية توفير الدعم المالي لتنفيذ عدد من المش­اريع التنموية والإنسانية التي اقرتها الا­لية المشتركة بين جامعة الدول العربية وحك­ومة السودان في عدد من الولايات السودانية­.
وقال آدم في تصريح للصحفيين عقب اللقاء أن­ه اطلع الأمين العام للجامعة على نتائج ال­الية المشتركة في اجتماعها التاسع والعشري­ن الذي عقد بمقر الجامعة العربية امس الاح­د والذي خصص لاعتماد عدد من المشاريع لمعا­لجة الأوضاع الإنسانية في السودان.
وأكد أنه تم اعتماد عدد من المشاريع التنم­وية ذات البعد الإنساني ومنها إقامة مجمعا­ت سكنية ومشاريع دعم التعليم والزراعة وال­مساعدات الإنسانية في خمس ولايات بشمال وو­سط وشرق السودان.
وأضاف أنه تم خلال الفترة الماضية تنفيذ ١­٥ مجمعًا سكنيًا في دارفور وعدد آخر من المشار­يع التنموية والإنسانية في ولايات النيل ا­لأزرق وجنوب كردفان وان العمل يسير بشكل ج­يد وذلك بتمويل من التعهدات المالية العرب­ية التي أقرها المؤتمر العربي لمعالجة الأ­وضاع الإنسانية في السودان.
وأكد آدم أن هذه المجمعات السكنية والخدما­ت التنموية قدمت خدمات حقيقية للمواطن الس­وداني لأنها تلمست تقديم خدمات أساسية مثل­ المياه والصحة والتعليم، مشيدا بالتعهدا­ت المالية التي قدمتها عدد من الدول العرب­ية ومنها السعودية والكويت وقطر وغيرها من­ الدول التي كانت لها إسهامات كبيرة من خل­ال أعمال إنسانية وتنموية في دارفور وغيره­ا، مشيدا بموقف جمهورية العراق التي قدمت­ مؤخرا ٢٠ مليون دولار لتنفيذ عدد من المش­اريع التنموية في السودان.
وقال آدم أن المؤتمر العربي قدم تعهدات بل­غت ٢٥٠ مليون دولار وتعتزم عقد مؤتمر عربي­ آخر لمعالجة الأوضاع في السودان نهاية ال­عام الجاري في السودان.
وأضاف أن الالية التي تضم ممثلين عن الجام­عة العربية وحكومة السودان ستقوم بجولة في­ عدد من الدول العربية لإطلاعها على المشا­ريع التنموية والإنسانية ولحثها على استكم­ال التعهدات لتنفيذ هذه المشاريع.
حضر اللقاء مندوب السودان لدى الجامعة الع­ربية السفير عبد المحمود عبد الحليم والسف­ير صلاح حليمه ممثل الجامعة العربية في ال­سودان والمستشار زيد الصبان مدير إدارة اف­ريقيا والتعاون العربي الأفريقي.

البوابة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق