الأحد، 23 أغسطس 2015

مذعوراً من التجاوب الجماهيرى مع مخاطبات الأسواق ، جهاز الأمن يعتدى على أعضاء المؤتمر السودانى



اعتقل جهاز الأمن عشرة من اعضاء حزب المؤتمر السودانى واعتدى بالضرب على عدد منهم ، مساء أمس السبت ، على خلفية مخاطبات الحزب الجماهيرية فى الاسواق والاماكن العامة .
واوضح اعلام حزب المؤتمر السودانى فى بيان اليوم الاحد ان قوة من جهاز الامن مدججة بالمسدسات والعصى اعتدت على عضوية الحزب عند خروجهم من المقر الرئيسى بشمبات ببحرى مساء أمس 22 أغسطس .
وأضاف البيان ان جهاز الأمن اطلق سراح سبعة من المعتقلين العشرة صباح اليوم ، فيما لا يزال الاخرون معتقلين ، وهم : الاستاذ محمد ادريس جدو والطالب مروان عرجة والمهندس محمد كدام .
وأسفرت اعتداءات عناصر جهاز الأمن عن اصابات بالغة لكل من : الاستاذ حسن الشيخ الحبوب والطالب حامد تقابو.
ويربط مراقبون ما بين اعتقالات واعتداءات جهاز الامن وما بين ذعره من التجاوب الجماهيرى مع مخاطبات حزب المؤتمر السودانى فى الاسواق والاماكن العامة ، والتى قدمت نماذج فى تحدى النظام وكسر ارهابه وتخويفه وتحولت الى منابر يومية لفضح فساده وعجزه البنيوى عن تقديم حلول للأزمات الاقتصادية والاجتماعية التى تسبب فيها . ويضيف المراقبون مما افقد جهاز الأمن اعصابه ان آخر المخاطبات أمس السبت بالسوق المركزى بشمبات ، خلاف استقطابها لاهتمام وتأييد الجمهور ، كذلك دعوتها الى تجاوز مناورات عمر البشير عن (الحوار) الهادفة الى تجميد التحركات الجماهيرية ، وتأكيد المخاطبة بان الشارع هو الوحيد القادر على تحقيق مطالب الجماهير (حرية ، سلام وعدالة ، والثورة خيار الشعب).
وسبق واشارت (حريات) الى ان جهاز الأمن سيعتقل حتماً مزيداً من النشطاء المشاركين فى المخاطبات العامة ، ولكنه سبق واعتقل وحاكم وجلد عدداً من القيادات والكوادر ورغم ذلك استمرت المخاطبات ، مما يؤكد تعاظم نهوض حركة المقاومة الجماهيرية وان البلاد تدخل موجة ثورية جديدة .
وأكد المؤتمر السودانى فى بيانه اليوم (إننا في حزب المؤتمر السوداني نعيد التأكيد على مضينا في طريق مقاومة هذا النظام و في حقنا في التواصل مع كافة السودانيين و السودانيات أينما كانوا و لن تثنينا الإعتقالات او الإرهاب عن المضي قدماً في طريق إستعادة السلام و الحرية و العدالة لوطننا الحبيب).

(أدناه بيان حزب المؤتمر السودانى):

حزب المؤتمر السوداني
بيان
قامت قوة من جهاز الامن مساء أمس السبت 22 أغسطس 2015 بإلاعتداء علي عدد من أعضاء حزب المؤتمر السوداني و مؤتمر الطلاب المستقلين واعتقالهم بالخرطوم بحري.
الاعضاء المعتقلون شاركوا في فعالية داخلية للحزب بمقره الرئيس بشمبات الخرطوم بحري، قابلتهم قوة مدججة بالمسدسات والعصي بعد خروجهم من مقر حزب المؤتمر السوداني، و اعتدت عليهم بالضرب مما تسبب في كدمات واصابات جسدية للمعتدي عليهم، واقتيد بعد ذلك المذكورين ادناه الي مقر جهاز الأمن بالعمارات شارع 57 و هم:
الاستاذ محمد ادريس جدو
الاستاذ حسين الشيخ الحبوب
الطالب نصرالدين بيلو
الطالب محمد حنين
الطالب مروان عرجة
المهندس محمد كدام
الطالب مجمد ابكر كوري
الطالب حامد تقابو
الأستاذ محمد نور تيراب
الأستاذ محمد الرضي سالم
و تم في وقت باكر من صباح اليوم إطلاق سراح سبعة منهم ليظل قيد الإعتقال كل من:
الاستاذ محمد ادريس جدو
الطالب مروان عرجة
المهندس محمد كدام
كما رصدت إصابات بالغة جراء الضرب على كل من:
الاستاذ حسين الشيخ الحبوب
الطالب حامد تقابو
تأتي هذه الهجمة الشرسة على عضوية حزب المؤتمر السوداني و مؤتمر الطلاب المستقلين في الوقت الذي يدعي فيه النظام سعيه للحوار و ينشر الأكاذيب حول خلو سجونه من المعتقلات.
ان هذا النهج الذي يتبعه النظام انما يثبت ما بحت حناجرنا بترديده حول طبيعته كنظام شمولي دموي لا يمكن الوصول معه الى حلول تفاوضية و أن الخيار الأوحد المتاح هو الانتفاضة الشعبية التي تطيحه و تأتي ببديل ديمقراطي يتراضى عليه كافة أهل السودان.
إننا في حزب المؤتمر السوداني نعيد التأكيد على مضينا في طريق مقاومة هذا النظام و في حقنا في التواصل مع كافة السودانيين و السودانيات أينما كانوا و لن تثنينا الإعتقالات او الإرهاب عن المضي قدماً في طريق إستعادة السلام و الحرية و العدالة لوطننا الحبيب.
الأحد 23 أغسطس 2015
إعلام حزب المؤتمر السوداني.
حريات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق