السبت، 29 أغسطس، 2015

سفارة السودان بـ"بكين" تؤكد استعدادها لاستقبال البشير



أكدت السفارة السودانية في بكين استعدادها لاستقبال الرئيس عمر البشير والوفد المرافق له والذي سيشارك جمهورية الصين احتفالاتها بالنصر على العدوان الياباني والفاشية في الحرب العالمية الثانية، إلى جانب رؤساء وممثلي 30 دولة يتوقع وصولهم الأسبوع المقبل.
وكانت آخر زيارة للبشير للعاصمة بكين في أواخر يونيو من العام 2011 خلال عهد الرئيس الصيني السابق هو جين تاو، ومن المرتقب أن يطرح السودان على الطاولة الصينية مشاريع حيوية كبيرة في إطار التعاون المشترك بينهما.
وقال سفير السودان لدى الصين عمر عيسى، إن الترتيبات قد اكتملت لانعقاد ملتقى رجال الأعمال ببكين في الثاني من سبتمبر المقبل، والذي يتزامن مع زيارة البشير لدولة الصين مشاركاً في احتفالاتها بالنصر على العدوان الياباني.
وأشار إلى أن الزيارة تجيء في سياق تأكيد عمق العلاقات بين الدولتين والسعي نحو تطويرها من خلال لقاء سيجمع الرئيس البشير بنظيره الصيني شي جين بينغ، وعدد من اللقاءات الأخرى مع المسؤولين الصينيين، كما تتضمن زيارة البشير لقاءً مع الجالية السودانية بالعاصمة بكين.
وسيشهد الرئيس البشير من خلال ملتقى رجال الأعمال توقيع عدد من الاتفاقيات بين السودان والصين، تختص بالتعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين والذي يؤسس لشراكات جديدة بين رجال الأعمال السودانيين ونظرائهم الصينيين في أكثر من مائة شركة صينية مشاركة في الملتقى.


شبكة الشروق