الجمعة، 28 أغسطس، 2015

وفد أمريكي يستفسر بالخرطوم حول انتاج وتصدير الصمغ العربي


اجرى الوفد الامريكي الزائر للسودان مباحثات مع شركة الصمغ العربي، واتحاد اصحاب العمل، واعلن مسؤول في الشركة السودانية ان الوفد اراد الحصول على ضمانات عما اذا كان السودان مستعدا لتصدير انتاج كاف من الصمغ العربي للولايات المتحدة الامريكية.
وقال رئيس مجلس الصمغ العربي عبدالماجد عبد القادر، للصحفيين يوم الخميس، عقب مباحثات مع الوفد الاميركي بمقر الشركة بالخرطوم، انه دفع بالمشاكل التي تواجه انتاج الصمغ العربي وابرزها المقاطعة الاميركية وحظر البنوك الاميركية والعالمية التعامل مع المصارف السودانية وصعوبة التحاويل المالية. واضاف ” نقلنا للمسؤول المقاطعة الاميركية الذي كان ضمن الوفد هذه المعوقات “.
واشار عبدالقادر، الى ان الوفد الامريكي اظهر  قناعات أن السودان هو المصدر الوحيد لانتاج وتصدير الصمغ العربي. وقال ” المسؤولين الامريكان ارادوا التعرف عما اذا كان السودان جاهزا لتلبية حاجة السوق الامريكي  من الصمغ العربي”.
الى ذلك، قال نائب رئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني، يوسف أحمد يوسف، إن الاتحاد أطلع الوفد الأمريكي على معاناة رجال الأعمال السودانيين الكبيرة جراء الحظر الأمريكي على البلاد، خاصة في مجال التحويلات المصرفية وفتح الاعتمادات المالية.